الأحد، 20 نوفمبر 2016

الخميس.. حفل تأبين الدكتور عبد الحليم نور الدين بوزارة الآثار




كتبت : نهاد عادل

تقيم وزارة الآثار يوم الخميس المقبل في تمام الساعة الخامسة مساءً حفل تأبين للعالم الجليل الراحل د. عبدالحليم نور الدين في قاعة أحمد باشا كمال بمقر وزارة الآثار بالزمالك.
يحضر حفل التأبين الدكتور خالد العناني وزير الآثار ، والدكتورة فايزة هيكل نقيب الأثرين وأستاذ الآثار المصرية بالجامعة الأمريكية الدكتور حمزة حداد  عميد كلية الآثار جامعة القاهرة والدكتور على رضوان الأمين العام لاتحاد الأثريين العرب والدكتورة علا العجيزي عميد كلية الآثار جامعة القاهرة سابقاً والدكتور رادلف ديونج مدير المعهد الهولندي للآثار،بالإضافة الي عدد من أفراد أسرته ولفيف من علماء الآثار ومديري المعاهد الأثرية الأجنبية والبعثات الأثرية في مصر.

وأوضح هشام الليثي مدير عام مركز تسجيل الآثار انه خلال الحفل سيتم عرض فيلم تسجيلي عن السيرة الذاتية للعالم الراحل يسرد مشواره الأثري والعلمي والعملي الذي أثرى به مجال العمل الأثري.

ويذكر أن الراحل د. عبد الحليم نور الدين  كان يشغل منصب أستاذ في علم المصريات واللغة المصريه القديمة وكان له كتب ومنشورات عديدة ،عام ١٩٨٨ تولى أمانة هيئة الآثار لمدة ٦ شهور فقط وتركها.

ثم تولى عام  ١٩٩٣ الهيئة مرة ثانية وتحولت في بداية عهده لمجلس أعلى حتى عام ١٩٩٦  وعميداً لكلية الآثار جامعة الفيوم، ووكيل كلية الآثار جامعة القاهرة. كما أشرف علي العديد من رسائل الماجيستير و الدكتوراه في كلية الآثار و السياحة و الفنادق و التربية

ليست هناك تعليقات: