الأربعاء، 6 نوفمبر 2013

السيسى اخوان



مش مصدق؟!!  طب ما اوباما اخوان وباسم يوسف كمان اخوان
  
هذة هى نظرية التخوين التى لا نجد سواها حين نتعثر بسبب عدم تقديرنا الجيد للأمور , فلما تتزنق قول يبقى اخوان او عميل للامريكان او اى حاجة تطلعك من زنقتك.
 
حقيقة اريد ان اتكلم بنظرية اخرى وهى نظرية الوطنية مخاطبا ثوار يناير الاحرار .

كلنا نعلم ان من قاموا بثورة يناير المجيدة هم شباب شجعان , اشعلوا شرارتها الاولى فى الخامس والعشرين من يناير

 وبرغم تصريحات جماعة الاخوان بانهم لن يشاركو ا , الا انهم قد وجدوا ان الطريق الان اصبح امن وادركوا انهم لابد ان يثوروا على ظلمهم , وتعذيب اجهزة الدولة لهم ,وكان لهم دورا مهم فى اسقاط نظام مبارك, ولكن فى الحقيقة من يستحق تعظيم السلام هم (الشباب) .
 وان كان يستحق الاخوان  فهم يستحقون الشكر على مساندتهم , هذة الجماعه التى اخذت الخطوة الثانية  فالثورة  ,وشاء القدر ان يعتلوا كرسى الرئاسة بمساندة الثوار لهم فى الانتخابات الرئاسية .

وحين اعتلوها ادرك الجميع لماذا باتوا فى السجون اعواما طويلة , فلقد ادركنا اننا كنا امام جماعه تريد السلطة فقط ,يـــريدون
 ان يكونوا اسيادا للشعب المصرى فقط , فقد باعوا كل من ساندهم وباعوا شرارة الثورة , ولن استفيض فى مساوئ حكمهم ,لاننا  كلنا نعلم كيف كنا نعيش وان الثورة قد انحرفت لطريق غير الطريق الذى كنا نرجوة وننتظرة .

 فقد قمنا بثورة عظيمة ومن ثم لن نرضى بالفتات نحن نريد شئ عظيما كثورتنا ..غدونا نلعن الثورة ونتمنى لو لم تقم ولكن مازال هناك امل بداخلنا  .

 فلابد لنا ان نعدل مسار الثورة و"نسقط الاخوان"... قالوا سنحكم الف عام ومنهم من قال فترتان ولكن لا احد يقدر ان يتحدى الشعب المصرى , وتمخض الرصيف ف ولد "تمرد" حركة تتكلم باسم الشارع  واسم الناس  ,تجمع توقيعاتهم لاسقاط الاخوان وتدعوهم للنزول فى 30/6 .

 هل هناك امل؟ هل نحن قادرون على صنع هذا ... هم لن يسكتوا سيحاربونا ,سيقتلونا لو حاولنا ازاحتهم .

 لكن نحن مصرون ولن نخاف, هاننزل 30/6 يعنى هاننزل 30/6 ..... بس كدا البلد هاتولع وهايبقى فى حرب شوارع . طب يعنى نسكت,عاجبك اللى احنا فية طيب . .لا. .يبقى تنزل وانت ساكت .

فى ذلك الوقت اعلنت المؤسسة العسكرية برئاسة السيسى انها لن تسمح بهذة الحرب ان تنشب وعلى الجميع ضبط النفس ,  ساعتها وهنا على الصراخ لكل الثوار "تسلم ايدك ياسيسى ايوة كدا الله يحميك ياجيشنا ياحمانا,"   فقد كان بالفعل   يستحق تعظيم السلام على هذا الموقف النبيل .. لن اتحدث  عن توجهات الجيش السياسية او افترض انهم ثوار او فلول لكنى ساقول ما الذى فعلوا ومثل ما قلت سابقا  "نظرية الوطنية".

لقد وجد الجيش  نفسة فى ازمة حقيقية  وعلية ان لا يشاهد صامتا الصراع بين طرفين , فلابد ان يكون له موقف  ,فهو ايضا ليس جيش مرتزقة انما جيش من ابناء الوطن  ,جيش له تاريخ مشرف فى حرب اكتوبر,  وفى حماية الارض طول 30 سنة , لن نسمع يوما ان جيشنا قد فرط فى شبر او حبة رمل من تراب ارضنا .

قامت الثورة الاولى  وفتحت فيها السجون  وانهار الامن وسقط العديد من الضحايا والشهداء والمصابين,  وكانت المهمه قاسية فعلا على الجيش فى المرة الاولى ,  فبعد كل ذلك كانت  هناك اتهامات  وهتافات ضد العسكر اثناء الفترة الانتقالية.

وكادت ان تضيع كرامتهم بعد ان وقفوا وساندوا  الشعب فى ثورتة الاولى ,لا بد ان اتعلم من المرة الاولى لا بد ان لا تتكرر اخطاء الماضى  ,  سوف احمى المتظاهرين وان لم يستجيب الحاكم لمطالب الشعب سريعا  كما فعل حسنى مبارك سوف لن اصبر حتى تسقط ضحايا  , او يضطر  الثائرون للتخريب ,   وان رفض التنحى واصر  الشعب على الرحيل سوف انحاز لارادة الشعب واعزلة .

وبعد العزل لن اكرر الخطأ الاول سوف اسلم السلطة لرئيس المحكمة الدستورية , واشكل حكومة مدنية واضع رموز الثورة فيها .
كل هذا قد حدث بالفعل ,وهنا عزيزى الثائر لا بد ان تعترف بالدور الوطنى الذى قام به الجيش ويكون ذلك ليس بالضرورة صناعة فرعون , فانك ان اعطيتك كوب ماء ولن تشكرنى فانت" قليل الاصل " .  

وتجد اليوم من هللوا ورفعوا  باسم يوسف على الاعناق  ,واعتبروة بطلا يشككون فى وطنيته  لمجرد انه انتقد من يحبوة مكررين اخطاء الماضى,  وتجد اليوم من ينكر دور الجيش لمجرد انهم خائفون ان يقال عليهم عبيد العسكر
عزيزى الثائر كل شخص له وعليه وانك ان اعترفت بما له فأنت لا تعبدة وان خالفك فى الرأى من كان يوما حبيبك فهو بالضرورة ليس عميلا.
كريم فايق ملاك   ..فني تقني من مصر

ليست هناك تعليقات: